رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سحر نصر: قانون الاستثمار ضمن حوافز وتيسيرات كبيرة للمستثمرين بمصر

ستوديو
طباعة

تحدثت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، عن أبرز التجارب الاقتصادية الناجحة، مشيرةً إلى أن  ما حققته مصر في تنفيذ برنامج طموح لتصويب مسار الاقتصاد، كانت أهم دعائمه تحسين مناخ الاستثمار من خلال إصلاحات اقتصادية ومالية ومؤسسية، ومن أهمها قانون الاستثمار، وما تضمنه من حوافز وتيسيرات لتصبح أكثر تنافسية على جذب رؤوس الأموال.

وقالت نصر، في كلمتها بمنتدى أعمال إفريقيا 2018، إن المنتدى من أهم الفعاليات الاقتصادية في القارة الإفريقية، وأن لقاءنا اليوم يعكس توافقنا على رؤية مشتركة للنهوض بقارتنا.

وأضافت سحر، نجتمع لنناقش أولويات التنمية الاقتصادية لبلادنا، وسبل التغلب على التحديات، بالإضافة إلى أن نبحث معًا آفاقًا للتعاون وتشجيع الاستثمارات المشتركة، وزيادة التجارة البينية، بما يتيح فرص العمل لأبناء قارتنا الواعدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت سحر إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على مد جسور التعاون بين مصر وأشقائها في القارة، بما يسهم في جعل إفريقيا قارة واعدة وجاذبة لاستثمارات ضخمة وحاضنة لمشروعات إنتاجية وخدمية كبرى.

وتابعت: "لقد تبنت بعض الدول الإفريقية في الأونة الأخيرة برامج إصلاحية اقتصادية ساهمت في تحقيق معدلات النمو المتزايد، بالرغم من تحديات الاقتصاد العالمي، حيث وصلت إلى 3.5% في عام 2018، ومن المتوقع أن ترتفع إلى أكثر من 4%".

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads