ستوديو : بعد تعيينه بساعات.. تعرف على أول قرارات الرئيس الجزائري المؤقت (طباعة)
بعد تعيينه بساعات.. تعرف على أول قرارات الرئيس الجزائري المؤقت
آخر تحديث: الثلاثاء 09/04/2019 09:35 م أسماء يوسف

ألقى الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، منذ قليل، خطابا إلى الشعب الجزائري، حسبما أذاع التلفزيون الجزائري الرسمي.

وقال "بن صالح"، إن طموحه الوحيد هو تحقيق المهمة المكلف بها، مشيرًا إلى أنه يجب تفعيل المادة 7 و8 من الدستور والالتزم به والتوجه إليه، لحين إجراء انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة.

وأكد عبد القادر، عزمه على التشاور مع الطبقة السياسية والشبابية لإنشاء هيئة وطنية لإجراء انتخابات رئاسية، مؤكدًا أن  الحكومة سوف تهيأ كافة العوامل والدعم لهذه اللجنة حتى تنجح في أداء مهما لتجاوز الخلافات والتوجه نحو عمل تاريخي جماعي قوامه التعاون والتكافل للتوصل للهدف الأساسي وهو وضع حجر أساس لجزائر جديدة.

وأكد حرصه على أن يتم إعداد العدة القانونية ذات الصلة بهذه الهيئة الوطنية وصياغتها في أقرب الآجال، مضيفا أنه سيطلب من "الطبقة السياسية والمواطنية أن تتحلى بالإبداع والإسهام والثقة من أجل بناء معا هذا الصرح القانوني الذي سيمهد لبناء نظام سياسي جديد كليا يكون في مستوى تطلعات شعبنا".

وطالب عبد القادر بن صالح، المواطنين أن يتحلوا بالثقة من أجل بناء نظام سياسي جديد، متابعًا: "المهم لشعبنا أن يختار الشعب الشخص الذي يلبي تطلعاته، أملي أن ننصب رئيسًا جديدًا للجمهورية".

ويعد هذا أول خطاب رسمي يوجهه بن صالح إلى الشعب الجزائري عقب تعيينه صباح اليوم رئيسًا مؤقتًا للبلاد.