رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

البرغوثي: إسرائيل تعلن صراحة أن الصراع ديني.. لماذا يخجل العرب؟

ستوديو
طباعة

قال حافظ البرغوثي الكاتب والمحلل السياسي في رام، إن الأيدلوجية الصهيونية قائمة على أساس ديني، والغسرائيليون يعلنون صراحة أنه صراع ديني، بينما يخجل الجانب العربي والفلسطيني بالحديث عن هذا مباشرة، ويكتفون بالقول أن القدس لهم والأقصى لهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي علاء الشيخ في برنامج "وراء الحدث"، على قناة "الغد"، أن الإسرائيليين حصلوا على الضوء الأخضر منذ نقل السفارة إلى القدس، لافتراس المدينة ومقدساتها، وتسريب العقارات الأرثوذكسية، وهدم المنازل العربية.

وأكد البرغوثي، أن التزامن بين العيد وبين ذكرى تخريب الهيكل، جاء هذه المرة لمصلحة المسجد الأقصى، فوجود آلاف المصلين في صلاة العيد، أفشلوا المرحلة الأولى من اقتحام المسجد الأقصى.

وأردف:"الوقفة البطولية للمقدسيين منذ سنوات منفردين دون دعم حقيقي خارجي أفشلت مخططات الاحتلال في الأقصى، سواء في تركيب الكاميرات، أو التسلل إلى باب الرحمة".

وأدانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين في أول أيام عيد الأضحى.

كما وجهت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج رسمية وعبر القنوات الدبلوماسية تدين فيها الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة وطالبت السلطات الإسرائيلية باحترام حرمة المسجد الأقصى ومشاعر المصلين.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads