رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"مباشر قطر" تكشف مخطط الحمدين لاختراق القارة السمراء (فيديو)

ستوديو
طباعة

سلطت قناة "مباشر قطر"، في تقرير بثته مؤخرًا، الضوء على تزايد علاقات النظام القطري مع جماعات الإرهاب والتخريب في القارة الإفريقية.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم الحمدين يستغل الظروف الصعبة التي تمر بها بعض دول القارة السمراء، لتنفيذ مخططه الاختراقي، والعبث بأمن دول القارة، مستهدفا المناطق الاستراتيجية منها.

وأوضح التقرير أن المخطط الذي ينتهجه تنظيم الحمدين في القارة السمراء، يتم تنفيذه تحت ستار ديني وإنساني، فمن خلال مراكز الدعوة، ومؤسسات الإغاثة، يستهدف نظام الحمدين الكثير من المناطق الإفريقية، بعدما يستقطب الشباب في هذه المراكز الدعوية، ثم يتلقون التعاليم المتشددة.

وأردف:"بعدما أصبح هؤلاء الشباب بذور تطرف، يتم توظيفهم في مشاريع التخريب والتدمير التي ينفذها في دول القارة، لاسيما وأن هناك الكثير من التنظيمات والجماعات الإرهابية التي يتحرك من خلالها الحمدين في إفريقيا، أبرزها بوكو حرام النيجيرية، والشباب الصومالية".

وأكد التقرير أن نظام الحمدين يستخدم الجماعات الإرهابية، كسلاح تمدد واستهداف لمصالح الدول الرافضة لسياسات نظام الحمدين، وهو الأمر الذي ينعكس بالسلب على الأوضاع الأمنية التي تعيشها دول القارة، فضلا عن أنه من خلال هذه الجماعات يعمل تنظيم الحمدين على ممارسة ضغوطه على الأنظمة الحاكمة، حتى يتمكن من فرض كامل سيطرته على مفاصل تلك الدول ومؤسساتها.


إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads