رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تفاصيل تورط شقيق أمير قطر في التحريض على قتل مواطن أمريكي

ستوديو
طباعة

يواجه أخو أمير قطر غير الشقيق خالد بن حمد، المحاكمة بتهمة التحريض على القتل واحتجاز مواطن أمريكي أمام المحاكم الفيدرالية، منذ الشهر الماضي.

وتورط الأخ الغير شقيق لأمير قطر، وفقا لـ"مداد نيوز" في قضية تحريض حارسه الأمريكي الشخصي لقتل شخصين، وتهديده بالقتل لعصيانه الأوامر، والثانية لاستعباده مواطن أمريكي آخر، كان يعمل لديه مسعفًا ومراقبًا لوظائفه الحيوية على مدار الساعة، واحتجازه ضد إرادته، وإساءة معاملته.

وتعود الواقعة إلى عام 2017م، حينما استدعى حارس الأمن ماثيو بيتارد، وهو رجل أمريكي من ولاية فلوريدا؛ لقتل رجل وامرأة، قال إنهما يهددان سمعته وأمنه الشخصي، ولكن طلب "خالد" غير القانوني قوبل بالرفض الفوري، وهو ما أغضب "خالد".

وفي الفترة من 7 إلى 10 يوليو 2018، احتجز المدعى عليه خالد وموظفوه الأمنيون القطريون مواطنًا أمريكيًا في مناسبتين على الأقل في أحد المساكن الشخصية للمدعى عليه، وبناءً على طلب عضو الأسرة الحاكمة، تم اعتقال المواطن الأمريكي وسجنه في مركز شرطة عنيزة في الدوحة، ولكن ساعد الحارس "بيتارد" وسفارة الولايات المتحدة، المواطن الأمريكي في الوصول إلى بر الأمان، ثم غادر البلاد بأمان في النهاية.

ووفقًا لما نشره موقع "دايلي كالر" الأمريكي، احتجز نجل أمير قطر السابق، حارسه الشخصي "بيتارد" ضد إرادته، وسلبه مقتنياته الشخصية والإلكترونية، وأجبره على التوقيع على بعض المستندات تحت تهديد السلاح

.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads