رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كيف أثر مقتل حمزة بن لادن في نظام الحمدين؟ (فيديو)

ستوديو
طباعة

بثت قناة "مباشر قطر"، تقريرًا عن تداعيات مقتل حمزة بن لادن، على نظام الحمدين، خاصة وأن حمزة نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، هو واحد من الأشخاص الذين راهن عليهم النظام القطري، حيث عمل تميم بن حمد على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لحمزة بن لادن؛ من أجل أن يأخذ مكان والده في التنظيم.

وذكر التقرير، أن طموحات الحمدين أفشلتها تطورات الأحداث، فنجل أسامة بن لادن، الذي كان يُقيم في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان، تم تصفيته في عملية أعلن عنها بعض المسؤولين الأمريكيين، وهو ما أصاب تنظيم الحمدين بالحزن الشديد؛ فمخططاته التي رسمها قبل سنوات انتهت بعملية نفذتها القوات الأمريكية.

وأكد التقرير، أن الحمدين اليوم، وبعد فقدان ورقة حمزة بن لادن، لا يمكنه إيجاد بديل، إلا من خلال البحث في قيادات تنظيم القاعدة، والمراهنة عليهم، بعيدا عن نجل أسامة بن لادن، الذي أوصاه والده بالتوجه نحو قطر والإقامة فيها؛ للتمتع بحماية تميم بن حمد ونظامه الحاكم.

ولا زالت الضربات تتوالى على تنظيم الحمدين، الذي اتخذ من دعم الإرهاب وجماعاته استراتيجية واضحة لتحركاته في مختلف البلدان، فمع تزايد عمليات مكافحة الإرهاب في دول العالم، تتفاقم خسائر الحمدين بفقدان المزيد من قيادات التنظيمات الإرهابية.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads