رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

غداً.. خالد الشيباني ضيف راديو مصر

ستوديو
طباعة

يحل الأديب خالد الشيباني ضيفًا على إذاعة راديو مصر ببرنامج "كلام وسط البلد" غدًا الإثنين من الساعة الرابعة إلى  الساعة السادسة عصرًا مع الإعلاميين نسرين أنور عكاشة وزياد علي.

وتدور الحلقة حول أعمال "الشيباني" في الشعر والرواية والأغنية والسيناريو وكيفيه جمعه بين فنون الكتابة الإبداعية في الفن والأدب وتحقيقه نجاحات كبيرة بهم وتركز على أهم المحطات في مشواره .

 

يُشار إلي أن خالد الشيباني قد حصل فيلمه القصير "دور شطرنج" بجائزة أفضل فيلم (البرونزية) من مهرجان جرش الدولي وهي أول جائزة عالمية في تاريخه والفيلم حصد العديد من الجوائز من مهرجانات أخرى منها درع مونديال الإذاعة والتلفزيون وشارك في عدة مهرجانات دولية وحاز هو نفسه على جائزة أفضل مؤلف عنه من مهرجان الساقية .

 

يذكر أنه صدر للشيباني 12 عملًا أدبيًا منهم  ست روايات هم "أرض اليورانيوم"، "الحرف السادس" ؛ "بلا جدران " ؛ ثلاثية "تركة العم حسّاب" وله ست مجموعات شعرية هم "باق من الزمن حياتك" ؛ "رحلة الليل وحكايات النهار" ؛ "معاهدة سلام مع القمر" ؛ "عرش لكل مواطن" ؛ "الحب والبارود" ؛ "رحيل المجرة"..

 

كتب خالد الشيباني العديد من الأغنيات الشهيرة لكبار المطربين منها "شكرا ع الرسالة " لجنات؛ "في ست ايام" لبهاء سلطان ؛ "لون شعرك" لكريم أبو زيد والكثير غيرها , كما كتب أفلاما سينمائية منها "فوبيا" الي كان آخر أفلام الراحل الكبير أحمد راتب.

 

يذكر أن الشيباني كتب أشعار الكثير من الأعمال الدرامية كمسرحيات "أنا الرئيس"؛ "سنو وايت" والتي حصل عن أشعارها على جائزة أفضل شاعر من المهرجان القومي للمسرح 2018مما يجعله حاصدًا للجوائز في مجالات الكتابة المختلفة.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads