رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد طرحه بالسينمات المصرية.. من هو الـ"lion king"

ستوديو
طباعة
طرح الفيلم الأمريكي الشهير "The Lion King" خلال الأيام الماضية بدور العرض المصرية، وذلك تزامنًا مع عرضه بالسينمات العالمية، ويقدم العمل وجبة دسمة لمحبي أفلام الانيميشن، والدراما والمغامرة الكرتونية، وتدور قصته حول الأسد "سمبا" والذي أنتج أول فيلم له في سنة 1994 حمل نفس العنوان.

وتنطلق قصة العمل الجديد من "الأسد الملك" في غابات أفريقيا حول شخصية "سمبا" الأسد الصغير الذي يجد نفسه وسط غابة بها الكثير من الحيوانات المفترسة، والتي تسعى لنيل لقب ملوك الغابة، إلا أنه يفرض سيطرته الكاملة على كل هذه الحيوانات في إطار من المغامرات التشويقية.

الفيلم مدته ساعة و 58 دقيقية، ومن إنتاج شركتي والت ديزني وفاير فيو الترفيهية، ويحتوي على أربع لغات وهما الأنجليزية والهندية و كلاً من التيلوغوية والتاميلية وهما لغتان مقتبستان من الهندية، وقام بتأليفه جيف ناثانسون.

"ذا ليون كينج" تم تصويره في حوالي عام ونصف العام، وقد بلغت تكاليفه الإنتاجية إلى حوالي 250 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4 مليار جنية مصري، فيما كانت تكاليف أول أجزائه 45 مليون دولار أمريكي عام 1994 أي ما يعادل 700 مليون جنية مصري في وقتنا الحالي.

الفيلم يقوم بإخراجه جون فافرو الذي إخرج من قبل عدة أعمال ناجحة كان من أبرزها "The Jungle Book"، والذي يشابه نوعًا ما قصة "ذا ليون كينج" عام 2016، وقدم قبله فيلم "chef" عام 2016 وحكى قصة طباخ فاشل يعني من الحياة، وقبلهما عدة مسلسلات كان أبرزها "Revolution" و " Cowboys & Aliens" ولاقت أعماله إقبال كبير في نسب المشاهدة .

أما أبطال العمل فهما دونالد غلوفر بدور "سِمبا"، جاي داي مككاري بدور "سيمبا الصغير"، بيونسيه بدور "نالا"، شهادي جوزيف بدور "نالا الصغير"، جيمس إيرل جونز بدور "موفاسا"، شيواتال إيجيوفور بدور "سكار"، بيلي إيكنر بدور "تيمون"، سيث روغن بدور "بومبا"، جون أوليفر بدور "زازو"، جون كاني بدور "رفيكي" ألفري وودارد بدور "سرابي"، إريك أندريه بدور "أزيزي"، فلورنس كاسومبا بدور "شينزي"، كيغان-مايكل كي بدور "كاماري".

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads