رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

السينما المصرية تستقبل خمسة أفلام عالمية تصل ميزانيتها لـ9 مليارات جنيه

ستوديو
طباعة
ينتظر المشاهد المصري عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية العالمية، التي تنتظر إشارة عرضها في دور العرض السينمائية العالمية، وذلك اعتبارًا من الشهر الجاري وحتى شهر مارس من العام المقبل.

السينما المصرية تستقبل
أول هذه الأفلام المنتظر عرضها هو "Once Upon a Time in Hollywood"، وهو العمل الذي يقدم دور بطولته كل من النجمين ليوناردو ديكابريو وبراد بيت ومعهما مايا هوك وسيدني سويني، وهو العمل المنتظر عرضه في الـ26 من يوليو الجاري.

الفيلم بلغت ميزانية تصويره 90 مليون دولار أمريكي وهو ما يعادل مليارًا و500 مليون جنيه مصري، وقد تم عرضه مؤخرًا في مهرجان "كان" السينمائي وحقق نجاحا كبيرا.
السينما المصرية تستقبل
ثاني الأعمال الأمريكية المنتظر عرضها في السينما المصرية هو فيلم "Hobbs & shaw"، وهو الجزء الجديد من سلسلة أفلام "Fast & Furious"، وهو من بطولة كل من دوين جونسون "ذا روك" وجيسون ستاثام وإدريس إلبا وإيزا جونزاليس.

تكلفت مصاريف إنتاج الفيلم 200 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل الـ3 مليارات و250 مليون جنيه مصري، ومن المنتظر أن يُطرح بدور العرض المصرية في الثاني من أغسطس المقبل على نطاق واسع.
السينما المصرية تستقبل
ثالث الأفلام الأمريكية المنتظر أن تُطرح في السينمات المصرية هو فيلم "Angel Has Fallen"، وهو النسخه الثالثة من أفلام الحروب الاستخباراتية للنجم الأمريكي جيررد بوتلر، بعد فيلمي "London Has Fallen" و"Olympus Has Fallen"، ولاقى العملان نجاحاً كبيرًا خلال عرضهما في مصر.

الفيلم من المنتظر انطلاق عرضه في الـ23 من أغسطس المقبل، وقد بلغت تكاليف إنتاجه 80 مليون دولار، وهو ما يقارب المليار و300 مليون جنيه مصري.
السينما المصرية تستقبل
أما الفيلم الرابع فهو "Rambo: Last Blood" للنجم الأمريكي سلفستر ستالوني، والذي يعيده مرة أخرى لسلسلة أفلام "رمبو" الشهيرة، وقد حقق الإعلان الدعائي للعمل ما يقارب العشرين مليون مشاهدة، في غضون أيام قليلة من طرحه على القناة المنتجة للعمل وهي "ليونز جات".

الفيلم، الذي يعتبر القصة الخامسة لسلسلة أفلام "رمبو" بعد غياب دام لـ12 عامًا، سيتم طرحه بدور العرض في الـ20 من سبتمبر المقبل، وقد وصلت تكاليف إنتاجه 95 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل المليار و400 مليون جنيه مصري.


السينما المصرية تستقبل
ويأتي فيلم "Joker" للنجم روبرت دي نيرو من الأعمال المنتظر طرحها بدور العرض المصري والعالمي نظرًا لشعبية هذه الشخصية، منذ أن ظهرت في فيلم "باتمان"، والعمل سيتم انطلاق عرضه 4 أكتوبر المقبل، وقد وصلت تكاليف إنتاجه إلى 55 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل الـ950 مليون جنيه مصري.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads