رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

البطولة النسائية المطلقة تغيب عن أفلام عيد الأضحى

ستوديو
طباعة
يشهد الموسم السينمائي لعيد الأضحى المقبل غياب البطولة النسائية عن شباك التذاكر، حيث اعتاد جمهور السينما على وجود نجمات الصف الأول ضمن قائمة أفلام العيد، وعلى رأسهم الفنانة ياسمين عبدالعزيز والتي كانت تنافس كبار النجوم بشدة، إلا أن هذا العام اكتفت بعمل درامي وعُرض لها بموسم رمضان الماضي، وسيطر النجوم الرجال على المنافسة السينمائية المقبلة، وتشاركهم الفنانات البطولة كدور ثان ومساندة لهم فقط.

ويأتي على رأس المقدمة كل من النجمتين نيللي كريم وهند صبري، اللتين تشاركان النجم كريم عبدالعزيز البطولة خلال أحداث الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا بالجزء الأول منه، ووقع الاختيار على هند صبري لتكون البطلة الثانية مع نيللي كريم بعدما شاركت الأخيرة بالجزء الماضي، وينتظر المتابعون العمل بلهفة، خاصة أن أحداثه تدور في إطار الفانتازيا والغموض.

ويتشوق الجمهور مشاهدة التوليفة الجديدة التي يتضمنها الفيلم، خاصة أنه يعد التعاون الأول بين نيللي كريم وهند صبري، وحقق البرومو الدعائي للعمل نسب مشاهدات عالية منذ طرحه خلال الفترة الأخيرة، لما احتواه من مفاجآت وإثارة وتشويق، مما زاد تحمس المشاهدين لطرح العمل.

وتبدأ أحداث الجزء الثاني من العمل بعد 5 سنوات من أحداث الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه، ويضم العمل نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، ويظهر الفنان إياد نصار كضيف شرف ويجسد شخصية مهمة فى الفيلم، من إنتاج شركة "سينرجى فيلمز".


وتشارك الفنانة منة شلبي في بطولة فيلم "خيال مآتة" وتقوم بدور البطولة النسائية أمام الفنان أحمد حلمي، وتجسد من خلاله دور حبيبته التي يقع في غرامها ويسعى للزواج منها، وانتهت "منة" من تصوير المشاهد الخارجية للفيلم في الإسكندرية بالإضافة إلى شوارع مدينة 6 أكتوبر، ويعكف صناع العمل على تصوير المشاهد الداخلية المتبقية، استعدادًا لطرحه بموسم عيد الأضحى المقبل.

ويجسد "حلمي" شخصية تدعى يكن فؤاد سنهور الذى يظهر فى فترتين مختلفتين من عمره وهما عام 2019، والتى تبدأ بأحداث الفيلم ويظهر كرجل كهل عمره ثمانون عامًا ثم يسترجع ذكرياته وهو شاب يبلغ من العمر ثلاثين عامًا فى فترة 1968، ويشارك في بطولته كل من خالد الصاوى، وحسن حسنى، ولطفى لبيب، وعبدالرحمن أبوزهرة، وغيرهم من النجوم، من تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج خالد مرعى.

وتستكمل الفنانة زينة تصوير مشاهدها ضمن أحداث فيلم "كل سنة وأنت طيب" بمشاركة الفنان تامر حسني، ومن المقرر الانتهاء من تصوير بالكامل خلال نهاية شهر يوليو الجاري، ليدخل مرحلة المونتاج بعدها بقيادة المخرج سعيد الماروق، استعدادًا للسباق السينمائي المقبل.

وصور فريق عمل الفيلم معظم المشاهد بالعاصمة اللبنانية بيروت، مستعينين بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك، واستأنف المخرج سعيد الماروق التصوير بمختلف شوارع القاهرة ومدينة 6 أكتوبر، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي لايت اجتماعي، ويشارك في بطولته كل من عائشة بن أحمد، خالد الصاوى، وآخرين، من تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج سعيد الماروق، وإنتاج نيوسينشري- دولار.

وتظهر الفنانة غادة عادل كضيفة شرف خلال أحداث الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق"، الذي يخوض بطلته النجم أحمد عز بمشاركة الفنان أحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، وتجسد دور البطولة النسائية الفنانة نسرين أمين، وانتهى أبطال الفيلم من تصويره بالكامل خلال الفترة الماضية، ويعكف المخرج طارق العريان على الانتهاء من مرحلة المونتاج ليكون جاهزًا قبل حلول عيد الأضحى المقبل.

تبدأ قصة الفيلم بعد مرور ثلاث سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول من "ولاد رزق"، حاول خلالها الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدثا واحدا يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم فى عوالم جديدة عليهم، ويضعهم فى مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads