رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أسامة كمال يعلق على واقعة الاعتداء على مواطن مصري في رومانيا

ستوديو
طباعة

عقب الإعلامي أسامة كمال، على واقعة اعتداء الشرطة الرومانية على مواطن مصري أثناء اقتلاعه للطائرة برفقة زوجته، مشيرًا إلى أن الواقعة بدأت على متن طائرة الخطوط الرومانية القادمة من مصر من بوخارست عاصمة رومانيا بين مواطن مصري يدعى حسن سلامة وطاقم الطائرة، متابعًا: "تم استدعاء الأمن الروماني اللي تعامل بعنف وقسوة شديدة مع الراكب المصري، وكل الركاب تعاطفوا معاه بسبب التعامل غير الآدمي من جانب طاقم الطيارة".

 وأضاف "كمال" خلال برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc": "الناس صوروا مقاطع فيديو رصدت اعتداء الأمن الرومانى على المصرى حسن سلامة ومقاطع الفيديو انتشرت لحد ما وصلت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اللي تدخلت مع السفارة المصرية في رومانيا".

 وأكد أن السفير صلاح عبد المقصود سفير مصر في رومانيا، روى تفاصيل الواقعة في الطائرة في بوخارست محطة الترانزيت، موضحًا أن الراكب المصري حسن وزوجته المغربية إيمان كانوا راكبين طيارة الخطوط الرومانية في طريقهم من فرنسا للقاهرة".

وتابع: "الخناقة بدأت بين طاقم الطيارة وإيمان لأنها حطت شنطتها قدام باب الطوارئ اللي كرسيها جنبه فطاقم الطائرة شاف إن ده متعارض مع إجراءات تأمين الرحلة، وطلبوا منها تغير كرسيها فرفضت، والموقف قلب من حوار مع أسرة لخناقة والأمن طلع الطيارة وأتعاملوا بعنف مع الراكب المصري".

واستكمل: "رغم أن الفيديو مش ظاهر فيه السيدة المغربية، وطبعا الواضح إن الإجراء العنيف من طرف السلطات الرومانية كان ضد المصريبس، ورغم إن المصري كان مفروض يلتزم وأسرته بتعليمات الأمن، لكن سفره على الخطوط التركية لمصر معناه أن الخطأ مش كبير في نظر السلطات الرومانية.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads