رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أسامة كمال: السعودية ترحل 300 حاج مصري من حاملي "تأشيرة الفعالية"

ستوديو
طباعة

 قال الإعلامي أسامة كمال، إن السلطات السعودية قامت بترحيل ما يقرب من 30 مصريا بسبب ضرب تأشيرة الفعالية، مشيرًا إلى أن مصادر في مطار القاهرة أكدت أن العدد وصل لـ 300 مصري تم ترحيلهم من السعودية، متابعًا: "اترحلوا من السعودية بسبب تأشيرات الفعالية لأنها غير مسجلة على أنظمة جوازات تفويج الحجاج".

وتابع "كمال" خلال برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc": "سفارة المملكة في مصر طلعت بيان النهاردة، بتحذر فيه من التعامل مع شركات السياحة اللي بتستغل موسم الحج، بتأشيرات مزورة لأداء الفريضة نظرا لقيام شركات غير مرخصة باستغلال موسم الحج والتلاعب في التأشيرات، بإصدار تأشيرات غير نظامية".

واستكمل: "موسم الحج السياحي دخل دايرة التنفيذ، وفيه غرف عمليات بتشتغل في غرفة الشركات والوزارة لمتابعة التنفيذ وناصر ترك عضو الهيئة العليا للحج والعمرة ونائب رئيس اتحاد الغرف السياحية قال إن اللجنة العليا دورها وضع إطار عام للحج، وتتابع التنفيذ والتدخل السريع في حالة المشاكل لحلها".

 وأضاف أن ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج، قال إن شركات السياحة غير مسئولة عن أزمة تأشيرات الفعاليات، لافتًا إلى أنها صادرة من هيئة الترفيه للمشاركة في الفعاليات الترفيهية، وتم الحصول عليها أون لاين أو من خلال وسطاء، مطالبا السلطات المانحة للتأشيرة إن تضع ضوابط خصوصا مع تزامن الفاعلية مع موسم الحج.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads