رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

المحجوب: تركيا تطيل أمد الصراع في ليبيا (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال العميد خالد المحجوب، مدير التوعية المعنوي بالجيش الليبي، إن تنظيم الإخوان هو سبب أزمات المنطقة في ليبيا والسودان ومصر وتم طردهم.

وأضاف المحجوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأمن القومي الليبي والمصري مسألة مصير، وما يحدث في مصر يؤثر في ليبيا والعكس صحيح.

وأشار إلى أن تنظيم الإخوان الإرهابي استطاع أن يؤثر على تركيا عبر حزب العدالة والتنمية وأوهموا الأتراك أنه خسارة التواجد داخل الاتحاد الأوروبي سيتم تعويضها عبر الحصول على دور أكبر وهنا قامت تركيا بدعم عناصر الإخوان بغرض عودة الخلافة مجددا أو أن تكون هناك عدة دولة تقودها تركيا.

وأكد أن تنظيم الإخوان يقاتل من أجل البقاء، لأن خسارتهم تمثل خسارة في المنطقة بالكامل بعد خسارتهم في مصر، وخروج الشعب السوداني، ضدهم، فبذلك يكون انتهوا في مصر وليبيا والسودان.

وكشف مدير التوعية المعنوي بالجيش الليبي، أن القوات المسلحة الليبية تحافظ على جميع المنشأت في العاصمة طرابلس، وعلى الليبيين المتواجدين في العاصمة، ولذلك يتم القضاء على المليشيات عبر فرض طوق حول طرابلس مع ترك مجال لحركة السكان، معترضا على قيام تركيا بالتدخل في الشأن الداخلي الليبي بعدما قامت بمد المليشيات المسلحة بالطائرات والمرتزقة والسلاح اللازم لجعل هذه العصابات تبقى فترة أطول بعد أن وصلت مرحلة الإعياء كان سيتم القضاء عليها ولكن الجيش الليبي يسيطر بالكامل على الأجواء الجوية في ليبيا ويقترب من استعادة العاصمة من المليشيات المسلحة.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads