رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

مصطفى بكري: صناعة السيراميك تنهار .. والمسؤولون يكتفوا بالمشاهدة

مصطفى بكري
مصطفى بكري
طباعة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن شركات السيراميك، تمر بأزمات نتيجة تراجع الطلب وضعف فرص التصدير، خاصة بعد الأزمات الليبية التي كانت تستقبل جزء كبير من صادرات السيراميك.

وأوضح بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أرباح أسهم بعض الشركات المنتجة للسيراميك والمدرجة في البورصة خلال الفترة الأخيرة تراجعت.

وأضاف: "المجلس التصديري لمواد البناء طرح مبادرة لمواجهة أزمة صناعة السيراميك، أبرز ما جاء فيها جدولة متأخرات الغاز على فترة لا تقل عن 8 سنوات، بفائدة 7%".

وأردف: "المبادرة تلزم مصنعي السيراميك بسداد الاستهلاك الشهري للغاز خلال 60 يوما من تاريخ إصدار فاتورة الاستهلاك، بجانب تعديل وصف صناعة السيراميك باعتباراها كثيفة الاستهلاك للغاز".

وأكد بكري، أن صناعة السيراميك تمر بأزمات طاحنة، بعد رفع سعر متر الغاز من 3 دولارات إلى 7 دولارات، في ظل التزام الشركات المصنعة بالحفاظ على العمالة، والتي يبلغ تعدادها 500 ألف عامل في 33 مصنعا، متابعا: "المسئولون يشاهدون صناعة السيراميك تنهار بعدما كانت مصر تحتل المركز الثالث عالميا في إنتاج السيراميك وتصديره، متي تنتبه الحكومة لهذه الصناعة؟".

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads