رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

مراقبة السجون ووقف التعذيب.. أبرز نتائج ندوة جينيف عن الانتهاكات بتركيا

ستوديو
طباعة
قال محمد فنيش، مراسل قناة الغد الإخبارية في جينيف، إن التحالف الدولي للحقوق والحريات بالتنسيق مع مجلس حقوق الإنسان، هو من دعا إلى عقد هذه الندوة، لافتًا إلى أن الندوة شهدت شهادات حية لمسؤولين أتراك ومعارضين سابقين وعلى رأسهم رئيس حزب الشعب الديموقراطي أيوب دورو ونواب من البرلمان التركي والذين أكدوا أنهم تعرضوا لانتهاكات داخل السجون التركية.

وأضاف فنيش خلال مداخلته بالفقرة الإخبارية، أن الحاضرين بالندوة أكدوا أن الأوضاع بالسجون التركية باتت مزرية، منادين بتدخل دولي لوقف هذه التجاوزات والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلين والمساجين.

وأشار مراسل قناة الغد بجينيف، إلى أن الندوة تضمنت ما تعرض له المواطن الفلسطيني ذكي مبارك الذي لاقى مصرعه إثر التعذيب داخل السجون التركية، موضحًا أن الندوة أقرت ثلاثة مطالب وهي أولا فتح تحقيق فيما يحدث بسجون تركيا من انتهاكات، وضرورة التعجيل بوقف الانتهاكات حاليًا مع إرسال مسئولين دوليين لمتابعة حالة السجون بتركيا.

يذكر أنه عقدت في جنيف اليوم ندوة خاصة لمناقشة أوضاع السجون وجرائم التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في تركيا، حيث يشارك في الندوة معتقلون سابقون في السجون التركية لفضح ممارسات التعذيب والاضطهاد التي يتعرض لها المعارضون في السجون التركية.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads