رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خبير في الشأن الإيراني: ترامب ابتعد عن فخ نصبه له المعارضون

ترامب
ترامب
طباعة

استنكر محمد المذحجي، الخبير في الشأن الإيراني، التصعيد الإيراني في منطقة الخليج، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، موضحًا أن بريطانيا أعلنت انخراطها في أي حرب غير مقصودة مع الولايات المتحدة الأمريكية في منقطة الخليج، حيث إن بريطانيا تريد أن تكون لها علاقات مميزة مع واشنطن بشكل ملموس. 

وأضاف "المذحجي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن وزير الخارجية البريطاني أصدر اليوم تصريحات مفادها أن بريطانيا سوف تّدعم أمريكا في أي حرب من الممكن أن تندلع في الخليج، بسبب سياسات إيران العدائية، بعد أن أيقنت لندن بأن طهران لا تُريد أن تتعامل معها. 

وأشار الخبير في الشأن الإيراني، إلى أن هذه التصريحات خرجت من وزير الخارجية البريطاني بعد زيارة مساعد وزير الخارجية البريطانية لشؤون الشرق الأوسط لإيران، ولم يتم استقباله بشكل جيد، مما اعتبره وزير الخارجية البريطاني بأنها إساءة دبلوماسية له. 

وأوضح أن هناك تقارب في وجهات النظر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والقيادة السياسية في لندن، وهو ما ظهر واضحًا خلال زيارة ترامب الأخيرة للندن، مؤكدًا أن إقدام ترامب على توجيه ضربات لإيران كان فخًا من بعض معارضيه، ولكنه ترامب فّضل الابتعاد عن هذا الفخ. 

وتابع: "الموقف البريطاني يبرهن على شدة التصعيد في المنطقة، وتريد إيران من زاوية أخرى ألا تسمح لترامب أن يحدد مكان وزمان اللعبة التي يريد أن ينفذها ضدها".

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads