رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نصائح لحماية البشرة في فصل الصيف

ستوديو
طباعة

قالت خبيرة التجميل اللبنانية، ميسون هلال، إنه مع بداية فصل الصيف تتعرض البشرة للاسمرار والشحوب نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة، ما يتسبب في ظهور حب الشباب والبقع الداكنة، مشيرة إلى أن أشعة الشمس الحارقة تسبب أيضا التعب والإرهاق الشديد وجفاف الجسم.

وأضافت خلال لقاء لها ببرنامج "يوم جديد" على فضائية الغد الإخبارية، أنه لا بد بالاهتمام بوضع واقي شمس مناسب للبشرة، وذلك قبل النزول من المنزل بنصف ساعة، متابعة أنه يجب الاهتمام أيضا بغسل البشرة جيدا بغسول مناسب لها وخالٍ من المواد الكيميائية، وعدم تراكم الدهون على البشرة.

وأوضحت أنه يجب استخدام كريم النهار والليل للحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة وحمايتها من الاسمرار، ناصحة بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة ونضارة البشرة وتساعد على تفتيحها.


وأشارت إلى أنه يفضل أيضا استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، مثل ماسك العسل والليمون والزبادي، وماسك الطماطم، وماسك الحليب مع الليمون، مع استخدام شرائح الخيار على البشرة، حيث إنها تساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من الاسمرار والبقع.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads