رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

3 سقطات لماجد المصرى فى "شيخ الحارة" تثير غضب السوشيال ميديا

ستوديو
طباعة

لم يكن ماجد المصري، الفنان الوحيد الذي أعلن رفضه لعمل ابنته في التمثيل، فسبقه في ذلك الفنان عادل إمام، والفنان محمد هنيدي، والفنان هاني سلامة، لكن لم يكن هذا التصريح الوحيد للمصري في برنامج "شيخ الحارة"، الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المصري، لم يقيد حرية ابنته فقط، ومنعها من العمل في التمثيل، وإنما بدى وكأنه يخرج لسانه للمعترضين، ويشعل غضبهم أكثر، بإعلانه أن ابنته تمتلك موهبة كبيرة، لكنه سيدفنها، وهو التصريح الذي استفز العديدين، ووصفوه بالرجعي.

الأمر الثاني الذي أثار غضب النشطاء، هو تبرير ماجد لسلوكه، بأنه فلاح، فرد وجيه صبري أحد مشاهير "السوشيال ميديا"، عليه بأن كونه "فلاح"، لا يبرر الرجعية والذكورية، فالجميع أتى "فلاحًا"، وفهم واستوعب حريات الآخرين.

واستغل ناشط آخر، تصريح المصري، ليبرر عنصريته ضد "الفلاحين"، وكأن ماجد منحه "صك تأكيد الرجعية".

3 سقطات لماجد المصرى
3 سقطات لماجد المصرى
3 سقطات لماجد المصرى

وخلال الحلقة، روى المصري موقفًا، بعدما كشفه "شيخ الحارة"، وطلب منه سرد التفاصيل، حول 3 فتيات أفارقة، وذلك كانت السقطة الثالثة التي وقع فيها المصري، ولم تراجعه المذيعة.

قال المصري، إن صديقه أحضر 3 فتيات أردن التعرف عليه، وعندما جاء الموعد، ودخلن سيارته وكنّ يخبئن وجوههن، طلب منهن أن يكشفن عنها، فاكتشف أنهن أفارقة، فمد رجله وركلهن خارج السيارة.

وعلقت الإعلامية رابعة الزيات على هذا المشهد، بأنه "العنصرية الذكورية بأقصى تجلّياتها".

3 سقطات لماجد المصرى
3 سقطات لماجد المصرى
3 سقطات لماجد المصرى

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads