رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

أحمد المسماري يكشف دور تركيا وإيران في ليبيا

ستوديو
طباعة

قال اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، إنهم تمكنوا من إسقاط طائرة بدون طيار أثناء محاولتها استهداف قاعدة الجفرة الجوية بالمنطقة الوسطى، مشيرًا إلى أنه تم رصد هذه الطائرة أكثر من مرة على منطقة غريان بل ونفذت غارة جوية عليها.

وأضاف "المسماري" خلال مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، أن أمس الاثنين، كان يوما قتاليًا بامتياز حيث استمرت حالة الحرب منذ صباح يوم الاثنين حتى فجر الثلاثاء، موضحًا أن القوات الجوية والقوات العربية الليبية اشتركت في هذا القتال حيث تم توجيه عدد من الغارات الليلية والصباحية استهدفت مواقع تجمعات الإرهابيين بمنطقة غرب العجزاية وجنوب طرابلس وشرقها.

وأكد، أن القوات البرية استفادت بشكل كبير من الغارات التى شنتها القوات العربية الليبية سواء في التقدم لتمركزات أخرى أم في ضرب رؤوس قوت العدو أو ضبط مراكزهم الرئيسية، لافتًا إلى أنه تم استهداف كتيبة الفاروق بمدينة الزوية وهو الاستهداف الأول لمجموعات مسلحة داخل المدينة.

وأشار "المسماري"، وفقا لفيديو أذاعته قناة "مداد نيوز" السعودية، إلى الدور التركي والإيراني في المعركة بليبيا، ودعمهم للجماعات الإرهابية، موضحًا أن الإرهابيين يستخدموان صواريخ 302 الإيرانية، وهذا يؤكد دعم إيران للجماعات الإرهابية في ليبيا.


إرسل لصديق

التعليقات
ads