رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فيديو.. رانيا بدوي: فكرة مسلسل غادة عبد الرازق قديمة وطرحت من قبل

ستوديو
طباعة

قدمت الإعلامية رانيا بدوى، أولى حلقات برنامجها "نشرة رنووش" مع بداية شهر رمضان المبارك، لتحليل الأعمال التى تعرض على شاشات التليفزيون سواء كانت درامية أو إعلانية أو برامج أو أعمال دينية.

وانتقدت "بدوي" خلال تقديم برنامج "نشرة رنووش" المذاع على صفحتها الرسمية على "الفيسبوك واليوتيوب" مسلسل النجمة غادة عبد الرازق "حدوتة مرة"، الذى يتناول فكرة الطفلة التى ولدت من أم دجالة بقرية، ترك أثر على سمعة الطفلة أمام أهل القرية، مؤكدة أنها فكرة تم طرحها من قبل.

ولفتت إلى أن  مسلسل الفنان آسر ياسين الأخير 30 يوم، ومسلسل السبع وصايا على سبيل المثال اللذان تم عرضهما الأعوام الماضية كانت فكرتيهما متميزة رغم انهما كانا يتناولان نفس أفكار هذه العام من أعمال الدجل والنصب والجريمة، ولكن كانت طريقة التناول مختلفه وجديدة، بخلاف مسلسلات هذا العام التى تبدوا منذ حلقاتها الأولى مفرطه فى تناول العنف والجريمة والقتل والسلاح والدم.

وتابعت "بدوي" أن غياب تام للمسلسلات التاريخية تماما، بالإضافة إلى غياب مسلسلات الأطفال وبرامجهم، بخلاف مسلسل" نور" الذى انتجه الأزهر الشريف، وهو تجربة تستحق الإشادة، لأنها ظهرت بشكل جيد وعصري، وتصل للاطفال بسهولة، وانصح أولياء الأمور بترشيحه لأطفالهم.

وأضافت الإعلامية، أن الإنطباع الثانى هذا العام عن الأعمال الدرامية هو إفتقاد رموز العمل الدرامى على الشاشة، وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام والفنان الكبير يحيي الفخرانى، بالإضافة إلى النجمات يسرا وإلهام شاهين، وليلى علوى، فضلاً عن افتقاد المشاهد لوجود ما يسمي "الحصان الاسود" الذي يمكن المراهنة عليه من البداية، والذى يجذب المشاهد منذ بداية حلقاته.

جدير بالذكر أن فكرة البرنامج تقوم على تحليل كل ما يخص الأعمال التى تعرض على الشاشة الصغيرة خلال شهر رمضان من وجهة نظرها الشخصية، ويعتمد تحليل أفكار الأعمال  الدرامية على كل ما يخص إنتاجها سواء من ناحية الموسيقة التصويرية، أو الديكور، أو الإضاءة والتترات، فضلاً عن بورصة النجوم وأداءهم وتحليل تطور الأحداث فى الأعمال الدرامية.


إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads