رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

15 من أقوى المسلسلات على الشبكات التلفزيونية الأربعة الكبرى في مصر

ستوديو
طباعة

تعرض 4 من الشبكات التلفزيونية الكبرى في مصر، 15 من أقوى المسلسلات لعشرات الملايين من جمهورها داخل وخارج مصر وذلك خلال موسم شهر رمضان 2019.

الشبكات المملوكة لمجموعة إعلام المصريين، وهي "سي بي سي" ، "دي إم سي"، "أون تي في" و"الحياة"، تقدم باقة من الأعمال الدرامية المتميزة، تضمن فيها للأسر المصرية متعة عالية أثناء المشاهدة وتنوُّعا واسعا في الأعمال الفنية المُقدمة، فضلًا عن وجود عدد كبير من النجوم الشباب والمخضرمين، يطلون على الجمهور من خلال نصوص درامية فريدة ومتنوعة.

الوجبة الدرامية المتكاملة التي تقدمها الشبكات الأربعة خلال الشهر الفضيل، تؤكد الحرص المستمر والجهود المبذولة دومًا لعرض كل ما هو جدير بثقة وإعجاب الجمهور، لذلك تخوض السباق الرمضاني بـ15 مسلسلًا من أقوى المسلسلات التي تنافس هذا العام، من إنتاج شركة "سينرجي".

تعرض كل شبكة 3 مسلسلات حصريًا عبر قنواتها، فضلا عن وجود 3 أعمال درامية أخرى يتم عرضهم بالتزامن بين الشبكات الأربعة (ON والحياة وCBC وdmc)، وهو ما تم تنظيمه بطريقة مميزة تلائم طبيعة جمهور كل قناة، والنجوم المفضّلين لهم عبر هذه الشاشات.

وتضمَّنت الخطة الدرامية المتكاملة والمميَّزة للشبكات الأربعة في رمضان 2019 الأعمال التالية:


 

زلزال

الفنان محمد رمضان صاحب النجاحات الفنية القوية، يتألق كعادته من خلال مسلسل "زلزال" عبر شاشة "دي إم سي"، الذي تدور أحداثه حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفي، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

يشاركه البطولة حلا شيحة، ماجد المصري، أحمد صيام، نسرين أمين.

15 من أقوى المسلسلات

كلبش 3

استمرارًا للنجاحات الباهرة لشخصية (سليم الأنصاري) التي قدّمها الفنان أمير كرارة بمهارة خلال الجزئين الماضيين من مسلسل "كلبش"، يعود أمير بجزء ثالث أكثر إثارة هذا الموسم، عبر شاشة قناة أون، حيث يتقدّم "سليم" باستقالته من وزارة الداخلية، ويتجه لتأسيس شركة أمن، لكن أسباب تكوين هذه الشركة، وعلاقته بشريكة القائمة على الكره والعداوة تؤدي إلى تصاعد الأحداث في جو من الإثارة والتشويق والغموض، لا سيما بعد محاولات توريطه في أعمال تجسس. يشاركه البطولة هشام سليم، أحمد عبد العزيز، يسرا اللوزي، أحمد العوضي.

15 من أقوى المسلسلات

لمس أكتاف

يواصل الفنان ياسر جلال عبر شاشة "سي بي سي" تقديم بصمته الخاصة في دراما الأكشن، حيث يقدم شخصية المصارع (أدهم عبد الجابر) الذي يتورط في أعمال إجرامية، تتباين ردود فعله خلالها، وتتصاعد الأحداث لا سيما بعد قراره بالتراجع وإبداء رغبته في عيش حياة آمنة مستقرة. يشارك في بطولة المسلسل كل من فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصي.

15 من أقوى المسلسلات

بدل الحدوتة 3

بعدما حجزت الفنانة دنيا سمير غانم، لنفسها مكانة مميزة على خريطة الكوميديا في السينما والدراما، تقدم لجمهور المشاهدين جرعة قوية من الكوميديا هذا الموسم في "بدل الحدوتة 3" عبر شاشة سي بي سي، حيث يعتمد المسلسل على 3 قصص مختلفة، يشارك فيهم عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، وتدور الأحداث من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة، التي نرى في كل قصة منها ملمحًا من ملامح العلاقات العاطفية في العصر الحالي.

يشاركها البطولة محمد سلام، عمرو وهبة، شيماء سيف، سارة عبد الرحمن والنجمة الكبيرة دلال عبد العزيز.

15 من أقوى المسلسلات

بركة

يعود الفنان عمرو سعد للسباق الرمضاني عبر شاشة "سي بي سي" من خلال مسلسل "بركة"، مجسدًا شخصية ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح الصعايدة المغتربين من أهل قريته في القاهرة، ويوفر لهم فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم في العاصمة لكنه عن طريق الصدفة يجد نفسه مطاردًا ومهددًا، ويتورط في مشاكل كثيرة، لا يسانده فيها إلا والدته وابنة الجيران التي تحبه. يشاركه البطولة كمال أبو رية، هالة صدقي، وهنادي مهنا.

15 من أقوى المسلسلات

هوجان

يلفت الفنان محمد إمام الانتباه له بقوة كالعادة في أعماله الفنية، ويطل علينا هذا العام من خلال مسلسل "هوجان" عبر شاشة الحياة، الذي يجسد خلاله شخصية شاب وهبه الله قوة بدنية أعلى من المألوف، لكنه في المقابل عاش حياة ألغى فيها المجتمع عقله، فأصبحت له قوة خارقة وعقل بسيط، فيتم استغلاله، لكن تحدث له نقطة تحول، فيقرر إعمال عقله واستخدام قوته، ليبدأ البعض في محاربته.

يشاركه البطولة كريم محمود عبد العزيز، عبير صبري، صلاح عبد الله، رياض الخولي، أوس أوس.

15 من أقوى المسلسلات

لآخر نفس

لا تزال الفنانة ياسمين عبد العزيز تنافس بقوة في صدارة المسلسلات الرمضانية، حيث تجسد في مسلسل "لآخر نفس" دور زوجة ضابط شرطة تتعرض لكثير من المواقف والصراعات هي وأسرتها بعد وفاته، حيث تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق.

يشاركها البطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي ويعرض المسلسل عبر شاشة الحياة.

15 من أقوى المسلسلات

البرنسيسة بيسة

كعادتها في إجادة تقديم الأدوار الكوميدية، وعلى شاشة الحياة، تطل علينا الفنانة مي عز الدين هذا العام بمسلسل "البرنسيسة بيسة"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، عن حياة الفتاة الشعبية الفقيرة "بيسة" التي تعمل في مجال الأفراح، وترث من عمها الذي يتوفى فجأة، لكن يحدث صراع بسبب هذا الإرث، يتم خلاله بعض المفارقات الكوميدية. يشاركها البطولة حجاج عبد العظيم، محمد أنور، بوسي، أمير المصري.

15 من أقوى المسلسلات

أبو جبل

انطلاقًا من القاعدة التي بناها لنفسه بقوة على خريطة الدراما الرمضانية على مدار السنوات الماضية، يطل الفنان مصطفى شعبان على جمهوره من خلال مسلسل "أبو جبل"، مجسدًا خلال الأحداث شخصية تاجر كبير، يتعرَّض للعديد من الأزمات.

15 من أقوى المسلسلات

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads