رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

العرب يتضامنون مع الشعب السوداني

ستوديو
طباعة

التقى عضو المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق الركن جلال الدين الشيخ الطيب بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا اليوم، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وأطلعه على تطورات الأوضاع في السودان عقب انحياز القوات المسلحة لمطالب ورغبات الشعب السودانى في التغيير.

واعتبر جلال الدين أن زيارة المجلس الأولى الخارجية إلى إثيوبيا تؤكد عمق الروابط بين البلدين وتأثر كل منهما بما يجري في الآخر ووصف الزيارة بالموفقة والناجحة مؤكدا استمرارية الزيارات لكل دول الجوار تأكيدا على أن الجميع منظومة أمنية متجانسة تسعى لاستدامة الأمن والسلم الإفريقي والدولي.

وقال إن رئيس الوزراء الإثيوبي تفهم تداعيات الأوضاع في السودان، مؤكدا دعمه ومساندته لما اتخذه المجلس من إجراءات، وأنه بذل جهدا مقدرا بصفته رئيسا لمنظمة الايقاد واتصاله بالدول في المحيطين الإقليمي والدولي لمساندة السودان في هذه المرحلة، مشيدا بمواقف إثيوبيا الداعمه للمجلس الانتقالي وللاستقرار والأمن في السودان.

يأتي ذلك بعد أعلنت الدولة العربية على رأسهم مصر والسعودية والإمارات والبحرين دعمهم للسودان والقرارات التي أتخذها المجلس العسكري الانتقالي في صالح الشعب وثورته، بحسب مداد نيوز.


إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads