رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

فى ذكرى ميلاده.. الشيخ الشعراوى تاريخ حافل بالعلم

ستوديو
طباعة

احتفل برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الإثنين، بذكرى ميلاد إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، حيث عرض البرنامج تقريرا يسرد أبرز محطات حياته.

ولد الشيخ الشعراوي في 15 أبريل 1911 بقرية دقادوس في ميت غمر محافظة الدقهلية، وحفظ القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره، ثم التحق بمعهد الزقازيق الابتدائي الأزهرى عام 1926، بعدها دخل المعهد الثانوي وزاد شغفه بالأدب والشعر وحظي بمكانة خاصة بين زملائه، حيث كان رئيسا لاتحاد الطلبة وأيضا رئيسا بجمعية الأدباء بالزقازيق.

وفى عام 1937 التحق الشعراوي بكلية اللغة العربية، وكان يزحف هو وزملاؤه إلى ساحات الأزهر وأروقته ويلقى بالخطب الوطنية، ثم تخرج في عام 1940، وحصل على العالمية مع إجازة التدريس في عام 1943، ثم تم تعيينه في المعهد الديني بطنطا وبعدها انتقل إلى المعهد الديني بالزقازيق ثم إلى الإسكندرية، وبعد خبرة طويلة انتقل للعمل في السعودية، وأصبح أستاذا للشريعة في جامعة أم القرى عام 1950.

وفي نوفمبر 1976 أصبح وزيرا للأوقاف وشئون الأزهر، وظل في الوزارة حتى أكتوبر 1978، وفي عام 1987 تم اختياره عضوا بمجمع اللغة العربية، وتم منح الإمام الشعراوي وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، وله عدد من المؤلفات أشهرها وأعظمها تفسير القرآن الكريم بالكامل، ولقي ربه في 22 أغسطس عام 1998.

إرسل لصديق

التعليقات