رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

كيف تحولت بريطانيا لأضحوكة أوروبا؟

ستوديو
طباعة

أطلقت وزيرة الشؤون الأوروبية الفرنسية ناتالي لويسو، تصريحًا حول "بريكست"، جعل من بريطانيا أضحوكة لأوروبا.

وقالت لويسو، في تصريح لجريدة "لو جورنال دو ديمانش"، إنها أطلقت اسم "بريكست" على قطها، بسبب طبيعته غير الحاسمة، فهو يظل ينونو كل صباح، وعندما تفتح له الباب ليخرج، يرفض الخروج.

تأتي تعليقات رئيس الحكومة الفرنسية في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل قرار زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن تمديد فترة التفاوض في الاتحاد الأوروبي بناءً على طلب المملكة المتحدة.

وسيشهد هذا الأسبوع رفضًا ثالثًا محتملاً لصفقة خروج بريطانيا من تيريزا ماي من قبل مجلس العموم.

ولق التصريح ردود فعل ساخرة من بريطايا، حيث علق أحد البريطانيين، قائلًا: "هكذا سقطت الإمبراطورية البريطانية"، وأردف آخر: "سيتحول هذا التصريح لنكتة لسنوات عدة، فبريطانيا وضعت نفسها في موقف محرج".

ووجهت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أمس تحذيرًا للنواب أكدت فيه أن البلاد "قد لا تخرج من الاتحاد الأوروبى لأشهر عديدة أو لا تخرج بتاتا" في حال لم يدعموا الاتفاق الذي توصلت إليه حول "بريكست" مع الأوروبيين، وأكدت أن رفض الاتفاق مجددا قد يجبر بريطانيا على المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبى المقررة في مايو المقبل.

و"بريكست" هو الانسحاب المفترض للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ويأتي بعد الاستفتاء الذي تم في 23 يونيو 2016 حيث صوت 51.9% لصالح الانسحاب، وقد تم الدعوة إلى الانسحاب من قبل المشككين في وحدة أوروبا سواء الجناح اليساري أو الجناح اليميني.

كيف تحولت بريطانيا لأضحوكة أوروبا؟

إرسل لصديق

التعليقات