رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزارة النقل: لدينا استعداد كامل لمواجهة حوادث القطارات

ستوديو
طباعة

قال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الجرار رقم 2203 اصطدم بالصدادة الخاصة بنهاية رصيف محطة 6 مما أدى لانفجار تنك السولار الخاص بالجرار مما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، لمعرفة أسباب الحادث.

وأضاف "عز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن اللجنة لم تتوصل لنتائج حتى الآن، مؤكدًا أنه في حالة التوصل لنتائج التحقيقات سوف تخرج للرأي العام لمعرفة الحقيقة.

ورفض المتحدث باسم وزارة النقل الإجابة على ما تداوله البعض عن وقوع مشاجرة بين سائق القطار وعامل التكييف لحين انتهاء التحقيات، موضحًا أن الحادث أليم أفجع الجميع.

وأشار إلى أن هناك تعليمات من هيئة السكة الحديد ووزارة النقل لجميع الورش بعدم خروج أي جرار أو قطار دون التأكد من الحالة الفنية له، إضافة لإقامة مشاريع كهرباء إشارات على الخطوط كبيرة بطول 1100 كيلو بمبلغ 12،6 مليار جنيه لعمل زيادة في معدلات السلامة والأمانة على خطوط بني سويف أسيوط والقاهرة ونجع حمادي والإسكندرية.

وتابع: "حوادث االقطارات تحدث بكل دول العالم والتحرك السريع للحكومة وسيارات الإطفاء دليل على استعدادها الكامل لمواجهة مثل هذه الحوادث".

 

 

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads