رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أشرف زكي: "روجينا اتظلمت بسببي".. وبناتي أصحاب قرارهن (فيديو)

ستوديو
طباعة

حل الدكتور والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ضيفًا على برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، وحاوره كل من الإعلامي رامي رضوان، والإعلامية أية عبد الرحمن، ورحمة خالد، وتحدث خلال الحلقة عن بداياته في التمثيل، ودراسته، وعلاقته بزوجته وبناته.

ويستعرض لكم موقع "ستوديو"، أبرز التصريحات للدكتور أشرف زكي: 

بداياته

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه كان مقرر الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية عقب انتهائه من المرحلة الثانوية، إلا أن وفاة والدته في هذا التوقيت حالت دون دخوله للمعهد.

وأضاف "زكي"، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية "dmc"، أنه التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة وفقًا للتنسيق، وأثناء دراسته في الكلية التحق بمعهد الفنون المسرحية، وأثناء ذلك قرر أن يحصل على بكالوريوس التجارة أثناء دراسته في المعهد من أجل التمثيل في المسرح الجامعي.

وأوضح "زكي"، أن عميد كلية التجارة في ذلك الوقت كان عاشقًا ومحبًا للفن، بالإضافة إلى اهتمامه بفريق التمثيل، الذي تخرج فيه العديد من النجوم، مؤكدًا أنه يعتز بكونه ممثلًا ومخرجًا ونقيبًا للمهن التمثيلية، ويعتز بالعمل العام والأكاديمي.

وأشار إلى أن العمل العام أصبح صعبًا، خاصة بعد تغيير المناخ والسلوك، قائلًا: "فجأة أي حد يكتب ويشتم، وإحنا في الآخر بنحاول بس نخدم الناس".

أحلامه

كشف الدكتور أشرف زكي، عن أحلامه، قائلًا: لدي حلمين، الأول على مستوى أكاديمية الفنون، أن تصبح الأكاديمية إنتاجية، ونتتج الأفلام والأغاني والأوبراتات، خاصة مع توفر الإمكانيات، ووجود أفرع عديدة للأكاديمية، موضحًا أنه قريبا جدا سيدشن المعهد العالي للسينما في الإسكندرية.

وتابع: "أما الحلم الثاني، أن تعود الدولة للإنتاج الدرامي مرة آخرى، وأن يأخذ الفنان حقوقه"، مؤكدًا أن "التشهير والإساءة للفنانين سهلة جدًا، ونفسي نطبطب على كبار الفنانيين على كل نقطة عرق".

زوجته وبناته

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه في منزله أب وزوج فقط، وليس نقيبًا للمهن التمثيلية، موضحًا أنه لا يفضل عمل الزوجين في عمل فني واحد.

وأضاف "زكي"، أنه يفضل كل واحد يكون عنده عمل فني منفصل لوحده، لأن زمن نور الشريف وبوسي لم يعد موجودًا، مشيرًا إلى أنه قليلًا ما عُرض عليه أعمال فنية مع زوجته الفنانة "روجينا".

وأوضح أن "روجينا" ليست موديل، مؤكدًا أنها درست التمثيل حينما جاءت من الشرقية، وشقت طريقها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراستها في المعهد عملت مع المخرج الكبير يوسف شاهين، وعملت مع كبار المخرجين، مثل إسماعيل عبدالحافظ ووحيد حامد، وعملت في مسلسلات هامة جدًا.

وأشار إلى أن "روجينا" ممثلة مهمة، متابعًا: "لكن مش واخدة المكانة التي تتفق مع موهبتها وتستحقها"، مؤكدًا أنها تعرضت للظلم كثيرًا بسببه.

كما أكد زكي، أنه لا يمانع من دخول بناته مجال الفن والتمثيل، قائلًا: "بناتي أصحاب قرارهن، من تريد أن تدخل مجال السينما والتمثيل وخلافه فلن أمانع".

وأضاف أن ابنته الكبرى "مايا"، تخرجت في معهد السينما، وتعمل حاليًا كمساعد مخرج مع المخرج رامي إمام، أما ابنته الصغرى في الصف الثالث الإعدادي، ولا يستطيع أن يحكم على مستقبلها.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads