رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كيف تتجنب اختراق حساب مواقع التواصل الاجتماعي؟

ستوديو
طباعة

توجد تطبيقات كثيرة على الهاتف المحمول الخاص بك تهدد بخرق الحسابات والمعلومات على الإنترنت يوميًا، ولكن باتباع خطوات معينة، يقل خطر هجمات المتطفلين.

وعرضت فضائية "العربية" تقريرًا لمعالجة هذه المشكلة بتنفيذ بعض الخطوات المطلوبة لحماية حساباتنا والمحافظة على خصوصيتها، ومنها:

أولا: حماية البيانات على الإنترنت، استخدم شبكة افتراضية أو vpn  للحماية من تطفل الأخرين.

ثانيا: حماية البيانات على الإنترنت إبطال أكبر عدد من الأذونات التى يطلبها التطبيق.

ثالثا: غلق الحسابات التي لا تستخدمها، فقد يتم اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المنسية دون أن يتم ملاحظتها؛ وعندها يمكن للقراصنة الاستفادة منها والوصول إلى الحسابات الآخرى المرتبطة بها، عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك مثلاً.

رابعا: استخدم كلمات مرور مختلفة لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وتأكد أيضًا من اختيار كل كلمة مرور معقدة وليست سهلة التوقع. يمكنك أيضًا استخدام برامج لتذكر كلمات المرور مثل برنامج «Last Pass» لكي لا تضطر إلى تدوينها في ورقة قابلة للضياع بسهولة.

خامسا: استخدم بريدًا إلكترونيًا فريدًا لحساباتك على الشبكات الاجتماعية، إذا أمكن، أنشئ بريدًا إلكترونيًا جديدا بالكامل مخصصاً لحسابات الشبكات الاجتماعية؛ فعندها، حتى وإن تمكن أحد من اختراقه، فلن يستطيع الوصول إلى أي معلومات حساسة آخرى كحسابك في البنك مثلاً.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads