رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

جوجل يحتفل بمرور 114 عاما على ميلاد "ماري منيب"

ستوديو
طباعة

احتفل محرك البحث الأشهر عالمياً "جوجل" بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ماري منيب، الـ114، والتي يحل ذكراها اليوم الموافق 11 فبراير لعام 1905، وذلك من خلال صورة كاريكاتورية تم وضعها على واجهة المحرك الرئيسية.

ولدت الفنانة ماري سليم حبيب نصرالله، والشهيرة بـ مارى منيب، فى بيروت بلبنان يوم 11 فبراير عام 1905، وجاءت إلى القاهرة رفقة أسرتها، وسكنت في حى شبرا.

أشهرت "ماري" إسلامها في محكمة مصر الابتدائية عام 1937، وصدرت وثيقة بإشهار إسلامها لدى فضيلة الشيخ محمود العربي، والشيخ أحمد الجداوي، رئيس المحكمة، بأنه حضرت السيدة ماري منيب المقيمة في 6 شارع روبي شماع بشبرا، وبأنها كانت مسيحية كاثوليكية، واعتنقت الإسلام ونطقت الشهادتين، واختارت لنفسها اسم أمينة عبدالسلام، نسبة إلى زوجها.

بدأت "ماري" موهبتها الفنية في سن صغيرة، كراقصة فى الملاهى ثم بدأت حياتها الفنية فى ثلاثينيات القرن العشرين على المسرح، انضمت إلى فرقة الريحانى عام 1937 وتوالت أعمالها فى المسرح والسينما.

اشتركت "ماري" في العديد من الأفلام السينمائية التي تمثل علامات في تاريخ السينما المصرية، حيث وصل عدد أفلامها إلى ما يقرب من 200 فيلم.

ذاع صيتها عندما تقدمت في العمر، واشتهرت بدور "الحَماة" الشريرة الظريفة، وأدت الدور في أفلام "حماتي ملاك، الحموات الفاتنات، وحماتي قنبلة ذرية".

إرسل لصديق

التعليقات