رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

نشأت الديهي يفضح نفاق الإخوان حول التعديلات الدستورية (فيديو)

نشأت الديهي
نشأت الديهي
طباعة

فضح الإعلامي نشأت الديهي، الهجمة الاستباقية للإخوان، حول احتمالية إجراء تعديلات دستورية.

وقال "الديهي"، خلال تقديم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "تن"، إن إعلاميي الإخوان مثل معتز مطر ومحمد ناسر، وزوبع، عملوا هجومًا استباقيًا بشكل مخطط مدفوع الأجر، رغم أنه لم يعلن أحد عن إجراء تعديلات دستورية، ومن ناحية آخرى مجدوا في إجراء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، 18 تعديلًا لتعظيم صلاحياته، واعتبروها "درسًا في الديمقراطية.

ولفت إلى أن تعديلات أردوغان، مد فترة الرئاسة لـ 5 سنوات، أعطت إليه سلطات تنفيذية، بحيث يمثل وحده الأمة، ويضمن تنفيذ الدستور، ومن حقه وحده إعلان حالة الطواريء، وإجراء تعديل في هيئة المجلس الأعلى للقضاء، ويحق له تعيين مجلس القضاء الأعلى، ورؤساء وقادة الجيش، يجوز له أن يكون عضوًا في حزب.

وأردف "الديهي": "أردوغان تولى رئاسة الوزراء في 2002، حتى 2018، ثم رئيسًا من 2019 لـ2029، حوّل تركيا من دولة برلمانية إلى دولة رئيسية، ولم يجر تعديل دستوري يحرم الدعارة، أو يخدم الإسلام، كل الإخوان والعاملين في قناة الجزيرة، والشرق ومكملين والعربي، وصفوا التعديلات بالتاريخية، ودرس بليغ في الديمقراطية".

وسلط الديهي، الضوء على مقال كاتب تركي حشمت بابا أوغلو، يطالب تركييا بمواجهة مصر، لأن قاعدة محمد نجيب العسكرية تمثل خطر على تركيا.

وعقب "الديهي": "تركيا تريد السيطرة على غاز المتوسط".

إرسل لصديق

التعليقات