رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

تعرف على مفاجآت في حياة "تيخة" صاحب عبارة "تعالي خديني يا ماما"

أحمد ماهر تيخة
أحمد ماهر تيخة
طباعة

شارك الفنان الراحل أحمد ماهر تيخة، في فيلم "مطاردة غرامية"، وهو صاحب المقولة الشهيرة "ماما تعالي خديني يا ماما"، والتي رددها أكثر من مرة خلال الفيلم.

كما شارك في عدد من الأعمال الفنية برفقة كبار النجوم ومنهم الفنان عادل إمام، وسعيد صالح، والفنانين عبدالمنعم مدبولي، وفؤاد المهندس، وشويكار، وكان ضمن فريق عمل مسرحية "أنا وهو وهي"، حيث قدم دور عامل الفندق.

وكان "تيخة"، ضمن فريق مسرحية "هاللو شلبي" حينما كان سعيد صالح يدحرجه على المسرح مثل البرميل، والعجيب أن "تيخا" كان يستجيب ويتدحرج برشاقة تثير الإعجاب وسط الضحكات العالية التي كانت تهز أركان المسرح، كما ظهر "تيخا" في عدد من المسرحيات الأخرى مثل: "لوكاندة الفردوس" و"حالة حب" وأنا فين وأنت فين" وظهر أيضا في عدد من الأفلام مثل: "جزيرة العشاق" و"سفاح النساء" و"كيف تتخلص من زوجتك".

والغريب أن "تيخة" كان مرشحا للاشتراك في بطولة مسرحية "مدرسة المشاغبين" في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، والقيام بأداء دور منصور ابن الناظر إلا أنه هاجر إلى أمريكا عام 1973 وافتتح هناك أستوديو للتصوير السينمائي واستقر هناك وانقطعت أخباره من وقتها ولم يعد أحد يعرف عنه شيئا إلا من خلال الفنانين عادل إمام وسعيد صالح الذين كان يتصل بهما تليفونيا.

إرسل لصديق

التعليقات