رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

"الإمام الشافعي والراب والمرض".. محطات أثرت في أحمد مكي

ستوديو
طباعة

تصدر الفنان أحمد مكي، تريندات "جوجل"، عقب لقائه أمس مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المُذاع على فضائية "cbc".

ويستعرض "ستوديو"، أبرز تصريحات "مكي":

"النسيان"

قال الفنان أحمد مكي، إن لديه مشكلة كبيرة في حياته، وهي أنه لا يستطيع حفظ أي شيء، وهذا سبب له مشكلة في مجال التمثيل.

وأضاف "مكي"، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم"، المُذاع على فضائية "cbc"، أنه لم يستطع حفظ أي "سكربتات"، حتى الأغاني التي كتبها لا يحفظها.

"المرض"

قال "مكي"، إنه تعرض لوعكة صحية بسبب تشخيص خطأ من دكتور أعطى له مضادا حيويا نشط الفيروس تسبب في احتقان للزور، لدرجة أنه لا يبلع أي شيء، وتوجه إلى دكتور آخر شخص له التشخيص السليم ولكن بعد انتشار الفيروس، ووصل جسده إلى وزن نحيف.

وتابع: أخذ علاج هذا الفيروس سنة كاملة، ولكن الطبيعي أن يأخذ من 3 لـ4 أشهر، واستفدت من هذا الفيروس أنني أقلعت عن التدخين.

"الراب"

روى "مكي" قصته في مجال غناء "الراب"، قائلًا: "بدأ معي عندما كنت في الإمارات، وكنت أحضر حفلات لمطربين "راب" أمريكيين بالإمارات، وبدأت أتدرب عليه".

وأوضح أن حبه لموسيقى الراب، بدأ من المصداقية التي يراها في هذا الفن، مؤكدًا أن مستواه أصبح رديئًا الآن.

وأكد "مكي"، أن أغنية "أغلى من الياقوت" تحكي تجربة حقيقية، مشيرًا إلى أن أغاني الراب في الماضي كانت تتضمن رسائل حقيقية.

"أفيهاته"

وأكد "مكي"، أنه يكون سعيدًا عندما يردد الناس "إفيهات" قالها، ومنها: "جزرة وقطمها جحش"، مؤكدًا أنها جملة صعيدية حقيقية، ومعناها "خلص الكلام أو اسكت".

"أدهم"

قال "مكي"، إنه بمجرد أن رزقه الله بطفله "أدهم"، شعر بالعديد من الأحاسيس، متابعًا: "انفصالي عن زوجتي جاء منذ 5 سنوات تقريبًا، ولكني كنت حريصًا على ألا أعيد تجربة انفصال والدي وابتعاد والدي عني، فقربت من (أدهم) أكثر، وهو صديقي وأحرص على أن يعتمد على نفسه، ويختار ما يفضله".

"والدته"

وأشار "مكي"، إلى تعجب والدته عندما تشاهد مسلسل "الكبير أوي" خاصة أنه يتقن الثلاثة أدوار فيه، قائلًا: "كانت بتقولي أنا مش عارفة أنت بتعمل كده إزاي، أنت مجنون".

وكشف "مكي" عن اتهام والدته له بالجنون، وأنه مصاب بمرض نفسي، بسبب أدائه في تجسيد أكثر من شخصية مختلفة في وقت واحد؛ قائلًا: "كنت بفطر مع والدتي في رمضان وكنا بنتفرج على مسلسل "الكبير" والمشهد كان فيه "الكبير وجوني وحزلقوم"، والدتي قعدت تتفرج عليهم وتبص لي وأنا قاعد جنبها، وبعدين سألتني "انت مجنون ولا ملبوس".

"الإمام الشافعي"

وكشف مكي، عن عشقه الشديد للإمام الشافعي، خاصة في كتابته للشعر، قائلًا: "موهوم بيه، لأن طريقة كتابته للشعر بتقول إن مش بني آدم عادي اللي كاتبه، ووسطي ودمه خفيف وبيتكلم في كل جوانب الحياة الإنسانية.

وأشار مكي إلى أن فكرة فيلمه الجديد مبنية على بيت شعري للإمام الشافعي، يقول فيه: "ما هي إلا جيفة مستحيلة، عليها كلاب همهن اجتذابها، فإن تجتنبها كنت سلمًا لأهلها، وإن تجتذبها نازعتك كلابها".

إرسل لصديق

التعليقات