رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

تقارير مسربة تكشف تخريب قطر المصالحة الفلسطينية لصالح إسرائيل.. شاهد

ستوديو
طباعة

نوهت فضائية "مباشر قطر"، إلى وجود تقارير مسربة تؤكد أن قطر لن تسمح بوجود توافق في فلسطين خاصة في ظل مواصلة السلطات القطرية إرسال مساعدات مادية تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات لمسئولي حماس.

ولفت التقرير  إلى  أن نظام تميم تعهد بدفع قرابة 90 مليون دولار إلى الحركة على مدار الشهور الـ6 المقبلة، بتوافق مع إسرائيل، وليس السلطة الفلسطينية.

وتابع التقرير:"أنه قد تم بالفعل إرسال الدفعة الأولى من المبالغ المتفق عليها، وأشارت التقارير إلى أن توقيت إرسال هذه الدفعة البالغ قدرها 25 مليون دولار يرمى إلى تخريب محاولات تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الفلسطينيين التي تسارعت وتيرتها في الفترة الأخيرة.

وترى مصادر بالسلطة الفلسطينية، وفقًا للتقرير، أن التحويلات النقدية القطرية التي تذهب إلى حماس تساعدها على انتهاج مواقف متشددة في المشاورات الجارية من أجل بلورة اتفاق للمصالحة، ونقل تقرير عن مسئولي السلطة تأكيدهم أنه كان من المفترض أن تربط المساعدات التي ترسلها الدوحة إلى تلك الحركة بعودة السلطة إلى غزة واستعادتها قدرًا من الصلاحيات والسلطة هناك.

وأشارت المصادر إلى أن الأموال التي لا حدود لها تؤتي تأثيرا عكسيا، قائلين: "حماس ترفض تسليم المهام الأمنية إلى السلطة الفلسطينية أو السماح لمسئولين بإدارة نقاط التفتيش الموجودة حول القطاع".


إرسل لصديق

التعليقات