رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

رشا راغب تكشف عن توصيات منتدى شباب العالم

ستوديو
طباعة

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إن منتدى شباب العالم يأتي استكمالا لرسالة السلام التي بدأت العام الماضي في نسخته الأولى.

وأضافت رشا راغب خلال جلسة توصيات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المنتدى ناقش الثلاثة محاور التي ضمت السلام والتنمية والإبداع.

وأشارت إلى أنه جرى خلال محور السلام مناقشة دور قادة العالم في ما بعد الحروب والنزاعات ودور القوى الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف، وخرجت بتوصيات منها "تنظيم منتدى الأورمتوسطي كل عام وتستضيفه كل دولة مرة، وتدشين نموذج لمحاكاة الاتحاد من أجل المتوسط".

وتابعت: "أما محور التنمية فناقش إطلاق مبادرة إفريقيا المتوسطة لخلق حلقة وصل بين الدول المصدرة والمستوردة، وزيادة دور الشباب في العمل التطوعي، أما محور الإبداع فناقش دور الشباب في الذكاء الصناعي، وكيف يفرض العالم الافتراضي سيطرته على الواقع، وخرج بتوصيات منها ضرورة دمج برامج الحماية من الإنترنت في المدارس والجامعات وإنشاء برامج لحماية الشباب من التنمر".

ولفتت إلى أن المنتدى ضم نموذج محاكاة للاتحاد الإفريقي، الذي يأتي تزامنًا لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019، وخرج بتوصيات بإنشاء صندوق عربي إفريقي لبناء السلام في الدول في فترة ما بعد الصراعات، ووضع آلية عربية إفريقية مشتركة لمواجهة الإرهاب.

إرسل لصديق

التعليقات