رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الليلة.. لأول مرة تفاصيل جديدة عن اغتيال السادات فى "90 دقيقة"

ستوديو
طباعة

 يستضيف الإعلامي الدكتور محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، الكاتب والمؤلف حمدى البطران، مؤلف كتاب "السادات 81" والذي فجر فيه مفاجآت كثيرة من العيار الثقيل تتعلق بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، لا سيما فى العام الأخير من حكمه عام 1981، والذى شهد اغتياله في شهر أكتوبر، أثناء احتفاله مع القوات المسلحة بالذكرى الثامنة لنصر أكتوبر العظيم.

ويحلل البطران، فى حواره اليوم الأحد، فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، كيف استعادت مصر على إثر ذلك الانتصار العظيم  كل أراضي سيناء بعد أن كانت واقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلى.

ويناقش أسباب التصعيد الخطير الذي كان يمارسه أعضاء الجماعات الإسلامية والذى جعلهم يعدون العدة ويجهزون السلاح لاغتيال السادات، بجانب تحليل فترة تصعيد أقباط المهجر، الذين كانوا يراقبون موقف الجماعات الإسلامية في مصر ويراقبون تنامي قوتهم.

ويجيب عن السؤال الصعب حول دور خطابات الرئيس الراحل والتي تسببت باغتياله ودخول مصر في دوامة خطر كبرى، بجانب كشف شهادة خاصة جدا من الحارس الشخصي لزوجة الرئيس الراحل حول تفاصيل ما بعد اغتياله.

ويكشف البطران، ماذا حدث في جثمان الرئيس الراحل بعد وصوله إلى منزله تمهيدا لتكفينه وتجهيزه للدفن بعد تأبينه عسكريا.

وفى الفقرة الثانية من البرنامج يفتح الدكتور محمد الباز مع الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة فى مجلس الوزراء ملف أزمة القمامة في مصر ، ومن المتسبب؟، وما الحل؟ كيف أصبحت مصر من أسوأ الدول في انتشار القمامة؟، وهل تشوه القمامة صورة حضارة ٧ آلاف سنة؟ وما حقيقة أن القمامة أصبحت عابرة للحكومات؟

ويوضح ما خطة حكومة المهندس مصطفى مدبولى لحل الأزمة.. وهل هناك دور لجامعى القمامة فى حل الأزمة أم هم سبب تفاقمها؟

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads