رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أستاذ قانون: يحق للمُتحفظ على أموالهم التظلم خلال 3 أيام (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري، إن لجنة حصر أموال الإخوان لجنة قضائية مستقلة، مسئولة عن تنفيذ الأحكام المنصوص عليها في القانون، وتستعين بمن تراها من المتخصصين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن القانون ينظم إعلان أسماء الكيانات التابعة للجماعات الإرهابية التي تم التحفظ عليها اليوم، ويعطي الحق للأسماء الواردة في قرار التحفظ بالتظلم خلال 3 أيام من إعلانه.

من ناحية أخرى، استنكر "فوزي"، انتقاد مفوضية الأمم المتحدة للأحكام القضاء المصري، قائلًا: "تهاجم الدولة المصرية دون سند معرفة، وعلم بالقوانين".

 كانت لجنة التحفظ والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، قررت اليوم الثلاثاء، التحفظ على أموال وشركات وجمعيات ومدارس ومستشفيات وقنوات فضائية مملوكة لـ1589 عنصرًا من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وإضافتها للخزانة العامة.

وأوضحت اللجنة أن قرارها جاء بناء على "تحريات دقيقة بقيام قيادات وكوادر تنظيم الإخوان الإرهابي بإعادة صياغة خطة جديدة لتدبير موارده المالية واستغلال عوائدها في دعم النشاط التنظيمي كأحد ركائز دعم الحراك المسلح"، حسب بيان اللجنة.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads