رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سارة الشامي تضع "هواوي" في ورطة.. و"شاومي" تستغل الحدث

ستوديو
طباعة

نشرت الممثلة سارة الشامي، صورة لكواليس تجهيز إعلان لهاتف "هواوي NOVA 3I " مع الممثل أحمد مجدي، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور "إنستجرام"، وظهر خلالها استخدام كاميرا تصوير محترفة dslr بدلًا من التصوير بكاميرا الهاتف.

أثار الإعلان دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر "الشامي" صورة أخرى للإعلان المفترض أن تنشره الشركة، وذلك عقب طرح الهاتف في مصر الأسبوع الماضي، لأن الصورة كانت بكاميرا احترافية بدلًا من كاميرا الهاتف التي روج أنها "ملكة السيلفي".

الأمر لم يقف عند هذا الحد، فاستغلت الشركة الصينية، الجديدة على السوق المصرية، "شامي" في الترويج لهاتفها الحديث Mi A2 وذلك في منشور يلمح إلى بشكل صريح لخداع "هواوي" الجمهور، وقالت "مش لازم تستخدم كاميرا DSLR علشان تحصل على صور احترافية لإعلاناتك".

 

وطلبت من مستخدمي "فيسبوك" أن يشاهدوا نماذج من تصوير الكاميرا: "اتفرج على الـPhoto Session الأخير من المُبدع Antikka Photography اللي متصور بكاميرا موبايل Mi A2 بجد، وده اللي تقدر تشوفه بنفسك لما تجرب موبايل Mi A2 في كل فروع Mi Store".

كاميرا الهاتف الأمامية "السيلفي" مزدوجة أحدهما 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 ، والأخرى 2 ميجابكسل مستشعر عمق، HDR، كما أعلنت الشركة.

ولم تعلق شركة الهواتف العملاقة عما أثير اليوم على شبكات التواصل الاجتماعي، لكننا نطرح أسئلة هل ارتكبت هواوي خطأ في ادعاء أن كاميرا الهاتف هي التي استخدمت في الإعلان وأنها تخرج صور كالكاميرا، وذلك اعتمادًا على مواصفات الكاميرا المزدوجة التي روجت الشركة أنها الأعلى بين هواتف الشركات المنافسة، أما سيلقى اللوم على سارة الشامي، التي حذفت الصورة من حسابها الرسمي بعدما أثارت الجدل، لنشرها صورة من الكواليس، أم أن ما حدث هو دعاية معاكسة للشركة وستعلن عن شيء جديد فيما بعد.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads
ads