رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

محمد الباز يكشف تفاصيل جديدة فى صفقة القرن فى "90 دقيقة".. الليلة

ستوديو
طباعة
يكشف  الإعلامى محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، فى حلقة خاصة التفاصيل الكاملة عن صفقة القرن التى تسعى أمريكا إلى إبرامها لتسوية الصراع العربى الإسرائيلى، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ببرنامج «90 دقيقة»، علي فضائية «المحور».

ويناقش "الباز" مع الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية كل التفاصيل والمعلومات عن صفقة القرن، والتى يزداد الجدل حولها هذه الأيام بزعم أنها خطة السلام التى تنوى الولايات المتحدة طرحها لتسوية الصراع العربى الإسرائيلى، والتى أصبحت تعرف إعلاميا باسم "صفقة القرن"، كما يكشف دور البيت الأبيض فى إعدادها بمشاركة العديد من المؤسسات الأمريكية ومنها وزارة الخارجية.

كما يكشف أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية دور كل من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والرؤساء العرب خاصة الرئيس الفلسطينى محمود عباس وكذلك دور الإسرائيليين فى القضية الشائكة.

ويكشف مع الدكتور طارق فهمى، أسرار ما بعد جولة مبعوثين السلام ودور مصر فى المصالحة الفلسطينية فى ظل اهتمام ترامب بهذا الملف الشائك،  خاصة أن البعد الإقليمى يحتل الأولوية فى هذه الصفقة.

ويفند الدكتور طارق فهمى دور الأمريكان والفلسطينيين والعرب والإسرائيليين فى حل الدولتين، وهل ستكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية فى الصفقة فى ظل قرار ترامب الأخير، كما يكشف السيناريوهات التى تطرحها صفقة القرن وحقيقة المقترحات المطروحة بإقامة الدولة الفلسطينية فى غزة وعلى جزء محدود من الضفة.

إرسل لصديق

التعليقات