رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«صحفيون أجانب وراءه».. القصة الكاملة لاستطلاع «روسيا اليوم» بشأن حلايب وشلاتين

ستوديو
طباعة

قال الكاتب ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن اعتذار موقع "روسيا اليوم"، عن استطلاع الرأى بشأن تبعية مثلث حلايب لمصر أو للسودان، وحذفه من على صفحات الموقع جاءت عقب اتصالات كثيرة مع مسئولي الموقع في موسكو والقاهرة.

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «أون لايف»، أن المسئولين بالقاهرة طالبوا بشكل رسمي وواضح حذف الاستطلاع، وعندما تعثرت الاتصالات بشكل مهني، تم التواصل مع جهات رسمية ومسئولين في روسيا حريصة على سلامة العلاقات المصرية- الروسية.

وأشار إلي أن، الجانب الروسي كان حريصا علي عدم خلق خلافات مع الجانب السوداني، أو المصري، مؤكداً أن هناك بعض العاملين بالموقع غير حاملي الجنسية الروسية وراء خروج استطلاع الرأى.

ولفت إلى أن إدارة الموقع سوف تفتح تحقيقًا مع من وراء خروج استطلاع الرأى، خاصة في اختيار توقيت إجازة مدير الموقع وعدم تواجده بموسكو.

إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads