رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

فيديو.. العبيدي :زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر لها دلالات كثيرة

ستوديو
طباعة

أكد الكاتب الصحفي حازم العبيدي، أن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، يعمل على الحفاظ على وحدة البرلمان، والتصدي لمحاولات ضرب الاستقرار في مصر بالطعن في  المجلس.

وأضاف العبيدي، خلال لقائة في برنامج «صباح الورد» على قناة «ten»، اليوم الثلاثاء، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلى مصر أمس لها دلالات كثيرة، أولها أن واشنطن تحاول تصحيح المسار بينها وبين القاهرة الحليف الاستراتيجي في الشرق الأوسط، وكذلك إعادة النشاط للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ونوه إلى أن التقارب المصري الأمريكي لايؤثر على العلاقات مع موسكو، وأن السياسة ليس بها مواقف ثابته ولكن الثابت الوحيد هي المصلحة.

وأشار إلى أن، مصر تتعامل بذكاء شديد مع ملف العلاقات الخارجية، وتتجلى أبرز صور عدم تأثر العلاقات المصرية الروسية في القرض الروسي لإنشاء المحطة النووية المصرية في الضبعة، بتكلفة 25 مليار دولار والتي تعد أكبر قرض في التاريخ.


ولفت العبيدي، إىل أنه يبدو أن الاكتشافات البترولةه في المتوسط قد أثارات لعاب الرئيس التركي أردوغان، فراح يتحرش عسكريا بسفن التنقيب القبرصية، مشددا بأن الرد المصري كان واضحا وصريحا بالتحذير من المساس بالسيادة المصرية على المياه الاقتصادية، ولدينا الحق القانوني بالاتفاقات الدولية والقدرة علي حماية حدودنا ضد أي اعتداء.



إرسل لصديق

التعليقات
ads
ads