رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

السيسى: مكانة مصر تتراجع عند أول مظاهرة (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بؤرة الإرهاب متمركزة في قطعة صغيرة بسيناء، لكن بها الكثير من الشر والأسلحة والمتفجرات وبنية مدربة ومجهزة، وعملت على استنزاف مصر لأكثر من 3 سنوات.

وأضاف «السيسي»، في كملته اليوم بمؤتمر«حكاية وطن»، أن هذه الحرب مع الإرهاب كلّفت مصر من أولادها وشبابها في كل ربوع مصر من الصعيد والريف والقاهرة، ومن يعرف قيمة الفقدان من أبناء مصر، هم أهالي الشهداء، مشيرًا إلى أنه كان من الضروري إزالة مبانٍ لأكثر من 5 كم في سيناء بسبب وجود الأنفاق.

وأكد «السيسي»، أن عدد المصابين جراء العمليات الإرهابية وصل لأكثر من 13 ألف مصاب، بين مصاب يعود وآخر لن يعود، مشيرًا إلى أن مكانة مصر وهيبتها تآكلت بعد ثورتين، وتتراجع مع أول مظاهرة تخرج.

ووجّه كلمة للشعب المصري، قائلًا: «شرفتوني، وأنا أُقر بواقع محدش يقدر يقول للناس متعبرش عن رأيها، لكن مكانة مصر تتراجع عند خروج أول مظاهرة، وأنا لم أتمكن من إدارة الدولة بسياسة مستقلة إلا بدعم المصريين، ولو اتخليتوا عن الرئيس والدولة مش هيبقى ليها سياسة مستقلة».

واستطرد السيسي: «ظروفنا الاقتصادية صعبة، ولكن إحنا أقوياء بيكم يا مصريين، قدرتنا اللي إنتوا مستنينها لسه، لما نأهل ونعلم أكتر وننتقى الأفضل تزيد إمكانياتنا».

 

 

 

إرسل لصديق

التعليقات
ads