رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مديرا التحرير
محمود عرفات   أحمد عبد العزيز

طالبة عن «صفر الجراحة» بجامعة المنصورة: 46 سؤالا خارج المنهج

أشرف عبدالباسط
أشرف عبدالباسط
طباعة

قالت الطالبة آية، إحدى طالبات طب المنصورة الحاصلين على "صفر" في امتحان الجراحة، إنهم لم يحدثوا أي شغب أثناء خروجهم من اللجان، لافتة إلى أن المراقبين خرجوا قبل الطلبة، وتركوا أماكنهم.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج "آخر النهار": "لم أجد مراقب لأسلم له الورقة، تركوا أماكن اللجان قبل أن نتركها، عددنا فوق الألف طالب موزعين في 3 أماكن مختلفة منهم مبنيان منفصلان تماما، فهل من المعقول الطلاب يخرجوا من مبنى لآخر دون اعتراض منهم؟".


وطلبت آية، من اللجان المشكلة للتحقيق في جودة الاختبار، إصدار تقرير يوضح مكان إجابة كل سؤال من الامتحان في المنهج، مضيفة: "يقولونا كل سؤال من الـ130 فين في المنهج؟ 46 سؤال مش موجودين".


ورد أشرف عبدالباسط نائب رئيس جامعة المنصورة، بأن لجنة تقصي الحقائق أرسلت الامتحان إلى ثلاث جامعات وخبراء وأكدوا مطابقته لمعايير الجودة، لافتًا إلى أن التقارير موضحة جليًا مصدر إجابة كل سؤال، لافتًا إلى أن مستويات المعرفة درجات، منها ما هو خاص بمستوى الاستعادة ومستوى الفهم ومستوى التحليل.


وأضاف: "هناك آليات للتعامل مع الأسئلة لو كانت صعبة، نفس المادة حصل شكوى من صعوبة بعض الأسئلة العام الماضي، تم تحليل الأسئلة واتشال 37 سؤال من الورقة، مينفعش يبقى الحل يسيبوا اللجنة ويخرجوا، لو لم نتخذ إجراء تتكرر الواقعة في كل مكان".


وكان نحو 1200 طالب بكلية الطب جامعة المنصورة، حصلوا على مجموع صفر في امتحان مادة الجراحة، وأرجعوا ذلك إلى "صعوبة الامتحان".


إرسل لصديق

التعليقات